وزيرة الخارجية النمساوية السابقة كنيسل تؤكد خطط الغرب لتقسيم روسيا

 أكدت وزيرة الخارجية النمساوية السابقة كارين كنايسل في مقابلة مع وكالة تاس وجود خطط في الغرب لتفكيك روسيا.

وقالت إنها سمعت تصريحا لرئيس جمهورية صرب البوسنة ميلوراد دوديك بشأن خطط الغرب لتقسيم الاتحاد الروسي إلى خمسة أجزاء.

وقالت على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبرغ: “لا أعلم ما إذا كان الأمر متعلقًا بخمسة أجزاء أم لا، لكنني أتذكر أنه كان هناك نقاش. لم أطلع على الوثائق، لكنني رأيت تصريحات من أشخاص يعملون في المجلس الأطلسي (صنفت روسيا هذه المنظمة على أنها غير مرغوب فيها – تاس) – إنها مؤسسة بحثية معروفة جدًا في الولايات المتحدة”. “لقد أمضيت بعض الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي وأتذكر أنه قبل وقت طويل من عام 2022، كان الناس يدلون بتصريحات تقول إنه سيكون من المنطقي أكثر أن يكون هناك نوع من البلقنة لروسيا، كما تعلمون، مثل الانفصال والتفكك”.

وعندما سُئلت عما إذا كان الغرب لا يزال لديه هذه الخطط، أجابت: “نعم”.

“قال بعض الأشخاص في المجلس الأطلسي، وهم ليسوا أميركيين فحسب، بل وأيضاً بريطانيين، وحتى علماء ألمان ونمساويين، إن روسيا يمكن تقسيمها كما تم تقسيم اتحاد يوغوسلافيا”، كما قال الوزير السابق. “لقد تحدثت عن هذا بإيجاز في كتابي وناقشته في منشورات سابقة”.

كانت كنيسل تشير إلى كتاب بعنوان “قداس من أجل أوروبا”.

وقال دوديك في وقت سابق في مقابلة مع وكالة تاس، إن خطة تقسيم روسيا إلى خمسة أجزاء اخترعها الغرب، لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رأى هذا الاتجاه ووقف على رأس النضال من أجل المصالح الوطنية لبلاده.

يقام منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي في الفترة من 5 إلى 8 يونيو. موضوع هذا العام هو “تشكيل مجالات جديدة للنمو كحجر أساس لعالم متعدد الأقطاب”. يتم تنظيم منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي من قبل مؤسسة روسكونجرس. تاس هي الشريك الإعلامي للحدث.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More