روسيا تعمل على الجيل الثالث من معدات “راتنيك” القتالية

 قال القائد العام للقوات البرية الروسية، الفريق أول أوليج ساليوكوف، في مقابلة نشرت يوم الجمعة، إن الجيل الثالث من معدات “راتنيك” القتالية قد يظهر بحلول عام 2022.

وقال في مقابلة مع صحيفة “كراسنايا زفيزدا” الروسية: “نحن نستكمل البحث العلمي حول إنشاء التصميم المستقبلي لمعدات القتال “راتنيك-3″. إن تنفيذ المشروع سيسمح بزيادة أداء الجندي بمقدار 1.5 مرة في أداء المهام المختلفة”.

وبحسب ساليوكوف، سيتم تخفيض الوزن الإجمالي للعتاد بنسبة 30%

تتألف مجموعة راتنيك من خمسة أنظمة متكاملة تشمل أنظمة دعم الحياة، والقيادة والاتصالات، والاشتباك، والحماية، وتوفير الطاقة. وهي مصممة للاستخدام على مدار الساعة في جميع الظروف الجوية.

يتضمن راتنيك ما مجموعه 59 عنصرًا بما في ذلك السترات الواقية من الرصاص والخوذ الواقية، وبدلة قتالية من قطعة واحدة، وسماعة رأس ذات حماية نشطة، ونظارات واقية، وقاذفة قنابل يدوية، وبنادق هجومية، وبنادق قنص، وذخيرة، وسكين قتال، وأجهزة استطلاع على مدار الساعة، ومشاهد تصوير بصرية وحرارية موحدة.

ونقلت وسائل الإعلام في وقت سابق عن ساليوكوف قوله إن مجموعة “راتنيك-3” التي طورتها شركة “تس نييتوكماش” ستشتمل على هيكل خارجي. وسيتم تركيب نظام تحديد الهدف على واقي الوجه للخوذة، في حين ستتمكن السترة الواقية من الرصاص من إيقاف عدة رصاصات. ونقلت صحيفة “روسيسكايا جازيتا” اليومية عن ساليوكوف قوله في أكتوبر/تشرين الأول 2016: “ستستخدم المجموعة آليات الهيكل الخارجي، ونظام عرض لعرض المعلومات على واقي الوجه أو النظارات الواقية وأجهزة التحكم في المناخ المحلي ومراقبة الصحة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More