الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الفردية ضد روسيا ويزيل شخصين من القائمة السوداء

مدد الاتحاد الأوروبي العقوبات الفردية ضد روسيا لمدة ستة أشهر أخرى، وشطب شخصين من القائمة السوداء، بحسب بيان صادر عن مجلس أوروبا.

“قرر المجلس اليوم تمديد التدابير التقييدية التي تستهدف المسؤولين عن تقويض أو تهديد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها لمدة ستة أشهر أخرى، حتى 15 مارس 2025. <…> وفي سياق مراجعة العقوبات، قرر المجلس أيضًا عدم تجديد قوائم فردين وإزالة خمسة أشخاص متوفين من القائمة”، بحسب البيان.

في 11 سبتمبر/أيلول، قال مصدر في وفد إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لدى مجلس أوروبا لمراسل وكالة تاس إن سفراء الاتحاد الأوروبي مددوا العقوبات الفردية ضد الاتحاد الروسي، واستبعدوا المتسابق نيكيتا مازيبين ووالدة يفغيني بريجوزين فيوليتا من القائمة السوداء.

ويأتي ذلك نتيجة لقرار محكمة الاتحاد الأوروبي، التي قررت في وقت سابق رفع العقوبات عن مازيبين وبريغوجينا.

وأكد مجلس الاتحاد الأوروبي أن القائمة السوداء ضد روسيا تضم ​​حاليا أكثر من 2200 فرد وكيان قانوني.

بدأ الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات فردية واقتصادية على موسكو بعد إعادة توحيد شبه جزيرة القرم مع روسيا في عام 2014. ومنذ فبراير/شباط 2022، قدمت بروكسل 14 حزمة من التدابير التقييدية ضد موسكو، بما في ذلك عقوبات ضد أكثر من 2000 فرد وكيان قانوني.

وكما يشير المجلس، فإن التدابير المتخذة “تتضمن فرض قيود على سفر الأشخاص الطبيعيين، وتجميد الأصول، وحظر توفير الأموال أو الموارد الاقتصادية الأخرى للأفراد والكيانات المدرجة في القائمة”. ويتم تمديد هذه التدابير كل ستة أشهر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More